الأربعاء، 20 فبراير 2008

صفات الله الكرتونية من الكتاب و السنة

لله صفات شكلية لاينفع معها التأويل مهما تكلفنا فيه لا يعرفها معظم المسلمين لأنهم لا يقرأون مصادر دينهم :
أولا _ فالله على صورة آدم و طوله ستون ذراعا
عن ابي هريرة قال رسول الله : فإن الله خلق آدم على صورته طوله ستون ذراعا ...فلم يزل الخلق ينقص حتى الآن .
اخرجه البخاري 5873 مسلم 2612 وسائر كتب الحديث .
ثانيا _ و لله أقدام وربما قدم واحدة ؟؟ ولكن لا تحترق بالنار
قال النبي صلى الله عليه وسلم ثم لا تزال جهنم تقول هل من مزيد حتى يضع رب العزة فيها قدمه فتقول قط قط وعزتك ويزوى بعضها إلى بعض
أخرجه البخاري برقم 6284 ورقم 4576 ورقم 6949 عن أنس بن مالك و برقم 7011 عن أبي هريرة و اخرجه مسلم برقم 2848 كما أخرجه كل من ابن حبان و أبو عوانة و الترمذي و الدارمي و النسائي و الهيثمي و أحمد بن حنبل و ابن راهويه و سائر مصادر الحديث و هو صحيح لا شك فيه عن النبي .
ثالثا :و لله يدين بأصابع
قال النبي ما من قلب إلا وهو بين أصبعين من أصابع الرحمن او الله او رب العالمين فإن شاء أقامه و إن شاء يزيغه
رواه سائر المفسرين الطبري و القرطبي و ابن كثير عند تفسير سورة آل عمران و آية ربنا لا تزغ قلوبنا و أخرجه النسائي و احمد بن حنبل و الحاكم و البيهقي و ابن ابي عاصم و الطبراني و الهيثمي في مجمع الزوائد ج 7ص211 رواه عن مجموعة من الصحابة وصحح بعض طرقه بعد ان انتقد الأخرى وهو مروي عن عائشة و ام سلمة و أبي هريرة و عبد الله بن عمرو بن العاص و غيرهم كثير وهو حديث صحيح لا شك فيه عن النبي ورووه في كتاب السنة والاعتقاد .
رابعا_ و لله قبضة يد
روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبض الله الأرض يوم القيامة ويطوي السماء بيمينه ثم يقول أنا الملك أين ملوك الأرض
البخاري 6154 و مسلم 2787 و النسائي 7692 و ابن ماجة 192 و غيرهم من اهل الحديث و التفسير وهو صحيح .
خامسا _ و عدد أصابع يد الله خمسة مثلنا
عن عبد الله بن مسعود قال ثم جاء حبر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد أو يا أبا القاسم إن الله تعالى يمسك السماوات يوم القيامة على إصبع والأرضين على إصبع والجبال والشجر على إصبع والثرى على إصبع وسائر الخلق على إصبع ثم يهزهن فيقول أنا الملك[ الجبار] أنا الملك فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم تعجبا مما قال الحبر تصديقا له ثم قرأ وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون
مسلم برقم 2786 والبخاري 4533 والإمام أحمد ومسلم والترمذي والنسائي و ابن ماجة و غيرهم من أهل التفسير و الحديث صحيح لا شك فيه .
سادسا _ و هو ينزل من عليائه إلى السماء الدنيا يوميا آخر الليل فيجلس فيها حتى يطلع الفجر فيعود ويعلو على كرسيه ، ولا ندري عن أي فجر يتحدث ، هل هو فجر مكة أم لاس فيغاس ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم إذا مضى شطر الليل أو ثلثاه ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيقول هل من سائل يعطى هل من داع يستجاب له هل من مستغفر يغفر له حتى ينفجر الصبح ، ثم يبسط يديه تبارك وتعالى يقول من عدوم ولا ظلوم ، و زاد الطبراني في الأوسط برقم 6097: ثم يعلو على كرسيه .
مسلم برقم 758 وابن خزيمة 1146 وابن حبان 921 و احمد بن حنبل و البزار و الطبراني و النسائي و الهيثمي وسائر أهل التفسير و الحديث وهو صحيح مشهور .
ما من يوم أفضل عند الله من يوم عرفة ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيباهي بأهل الأرض أهل السماء
موارد الظمآن برقم 1006 و كذلك ينزل في ليلة النصف من شعبان كما في مجمع الزوائد ج 8ص65
سابعا _ و هو جالس على كرسيه و ينزل عنه
قال رسول الله في سياق حديثه عن يوم القيامة : يوم ينزل الله فيه على كرسيه يئط به كما يئط الرحل من تضايقه كسعة ما بين السماء والأرض
اخرجه الحاكم 3385 و الدارمي 2800
ثامنا _ و يقعد على كرسيه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول الله عز وجل للعلماء يوم القيامة إذا قعد على كرسيه لفصل عباده إني لم أجعل علمي إلا وأنا أريد أن أغفر لكم على ما ولا أبالي
أخرجه الطبراني في الكبير 1381 ورجاله موثقون كما في مجمع الزوائد للهيثمي ج 1ص126 .
فآتى باب الجنة فأخذ بحلقه الباب فأقرع الباب فيقال من أنت فأقول أنا محمد فيفتح لي فآتي ربي تبارك وتعالى وهو على كرسيه أو سريره فيتجلى لي فأخر له ساجدا وأحمده بمحامد لم يحمده بها أحد كان قبلي ولا يحمده بها أحد بعدي
أخرجه أبو القاسم اللالكائي في اعتقاد اهل السنة برقم 843
تاسعا _ وله رأس بعينين وليس بأعور كالدجال
ثم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر الدجال بين ظهراني الناس فقال ان الله تعالى ليس بأعور ألا وإن المسيح الدجال أعور
أخرجه البخاري برقم 2892 مسلم ج4ص2247 وسائر اهل الحديث .
عاشرا _ وله يدان وليس يد واحدة
كما في المائدة آية 64 : و قالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم بل يداه مبسوطتان
و قال المفسرون ان له يدين لكن كلتاهما يمين فتخيلهما ؟؟
الحادي عشر :الله ذكر و ليس أنثى ، و دليله قوله تعالى : أنى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة ، و هذا يعني أنه ليكون له ولد لا بد من وجود صاحبة وليس صاحب ، فهو يدل على ذكورته ، و ربما كان مثليا و لذلك رفض أن تكون له صاحبة و دعم الذكور في تشريعاته و و جعل النساء في خدمتهم
و الأخبار في صعود الله و نزوله و جلوسه كثيرة جدا في كتب الحديث المسندة بالإضافة إلى فرحه و ضحكه و غضبه ورضاه و حزنه و مفاخرته و سمعه و بصره و كلامه في القرآن
هذا هو الله الذي ليس كمثله شيء ، و الظاهر ان معناها ليس كمثله شيء بالمقاييس و ليس بالشكل .

ليست هناك تعليقات: