السبت، 8 مارس 2008

الرد على عبد الدائم كحيل في ضعف حجج الملحدين

القراء الأعزاء
في سياق عدم مقدرتي على احتمال التضليل المستمر لمواقع الإعجاز العلمي في القرآن وقعت على هذا المقال في موقع عبد الدائم كحيل للإعجاز العلمي في القرآن و السنة ، فأرسلت له ردا على الفور ، و هذا هو المقال و الرد عليه للفائدة :


المقال لعبد الدائم كحيل :
كيف نرد على الأباطيل التي يطلقها بعض أعداء القرآن؟
محاولات تتكرر ولكن كل مرة بثوب جديد، جميعها تهدف للتشكيك بهذا الدين الحنيف، فكيف علمنا القرآن الرد على مثل هذه المحاولات ونحن نعيش عصر العلم...
ربما سمع بعضنا عن كتاب جديد يمثل محاولة يائسة لإطفاء نور القرآن اسمه «الفرقان الحق»، إنه محاولة فاشلة لتقليد النص القرآني الكريم، ومحاولة يهدفون من خلالها إبعاد المسلمين عن كتاب ربهم وتصوير هذا الكتاب العظيم على أنه كلام عادي من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم!!! وأن باستطاعة أي واحد أن يأتي بكلام مثل القرآن!!
وتتجدد أساليب الباطل بصور مختلفة: فيرسمون تارة صورة مسيئة للنبي الأعظم، وينشرون مقالة تارة أخرى تنتقد مبادئ الإسلام، وتجدهم في أسلوب آخر يطرحون الأسئلة المغلوطة ليشككوا المسلمين بدينهم الحنيف.
وسبحانك يا رب العالمين ما أكرمك وأرحمك وأعظمك! هم يقولون هذا الكلام الباطل على حبيبك ورسولك وخاتم أنبيائك عليه الصلاة والسلام، وأنت ترزقهم وتتفضل عليهم وتمهلهم!! ولكنني تذكرت قول الله تبارك وتعالى عن هؤلاء الذين يحاولون التشكيك برسالة الإسلام ويريدون أن يطفئوا نور القرآن بكلامهم ومقالاتهم: (اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ * يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) [التوبة: 31-33].
قد يقول قائل: لماذا نردّ على هذه الافتراءات ونضيع الوقت؟ أليس الأجدر إهمالها وتركها لأنها لا تستحق الردّ؟ وأقول بأن المؤمن المحبّ لكتاب ربه يغار على هذا الكتاب الكريم، ولا يسمح لأحد أن ينتقده، بل إن السكوت عن أمر كهذا يعطي إشارة مبطّنة لبعض ضعاف القلوب من المسلمين أن علماءهم لا يستطيعون مجاراة هؤلاء أو الرد عليهم. وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يرى منكراً يغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان، ونحن نقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقل ما نقدمه لخدمة كتاب الله تبارك وتعالى هو كلمة حق نظهر من خلالها صدق القرآن وأنه كتاب منزل من الله تعالى وأن الإسلام هو دين العلم والمنطق والعدل.
لذلك نجد القرآن الكريم نفسه قد عرض أقوال منتقديه ومعارضيه بالتفصيل، وردّ عليهم بأسلوب منطقي وعلمي ولم يترك المؤمنين حائرين أمام هذه الاعتراضات. فقد خاطب تعالى حبيبه صلى الله عليه وسلم بقوله: (وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا) [الفرقان: 33]. فقد رد القرآن جميع ادعاءات المعارضين بشكل علمي. ولو تأملنا آيات القرآن الكريم نجد مئات الآيات قد تحدثت عن أقوال الكافرين والملحدين والمشككين بالقرآن، بل إن القرآن حدثنا عما يدور في قلوبهم وأنفسهم وما تخفي صدورهم!! ولكن لماذا هذا الكمّ الهائل من الآيات التي تنقل لنا ادعاءات المبطلين وتناقش أقوالهم وأفعالهم وتردّ عليها؟
لقد وجدتُ بأن الهدف من وراء هذه الآيات هو تعليم المؤمن كيف يردّ إذا تعرض لموقف كهذا، وكيف يناقش ويتعامل مع منكري القرآن، وكيف يقنعهم بالحجة الدامغة. وكلنا يعلم كيف اعترض كفار مكة على القرآن وقالوا إنه سحر مبين تارة، وتارة أخرى قالوا بأنه كلام بشر. فكيف علّم الله رسوله أن يردّ عليهم؟
يقول تعالى على لسان هؤلاء المشركين: (أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ) [هود: 13]. هذا ادعاؤهم ولكن كيف أجابهم القرآن؟ يخاطب الله تعالى حبيبه محمداً صلى الله عليه وسلم بكلمة (قل) أي قل لهم يا محمد: (قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ) وماذا أيضاً؟ (وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ). ولكن الله أعطانا النتيجة مسبقاً فقال: (فَإِنْ لَمْ يَسْتَجِيبُوا لَكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا أُنْزِلَ بِعِلْمِ اللَّهِ وَأَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَهَلْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ) [هود: 14].
إذن عندما يأتي أحد الملحدين ويدعي بأن القرآن ليس كلام الله وأن الرسول قد افتراه ونسبه إلى الله، نطلب منه أن يأتي بسور تشبه سور القرآن! وعندما لا يستجيبون لهذا التحدي فينبغي علينا أن نعلم بأن الله هو الذي أنزل القرآن بعلمه وقدرته وحكمته.
وقد شهدنا الكثير من المحاولات الهادفة لتقليد النص القرآني والإتيان بمثله، ولكن هل هنالك محاولة واحدة نجحت وصدّقها أحد؟ وقد مضى على نزول القرآن أكثر من 1400 سنة فهل استطاع أحد أن يأتي بسورة واحدة يدعي أنها من عند الله وأقنع بها الناس؟
إذن القرآن يطلب منهم أن يأتوا بسور من مثله، وطلب منهم أن يعملوا ويجتهدوا في سبيل ذلك وهيهات أن تنجح محاولاتهم. والمحاولة التي سنعرضها الآن هي إحدى هذه المحاولات التي تهدف إلى إثبات أن القرآن كلام بشر، وسوف نعرض كل الحجج التي ساقها المؤلف، وسوف نرى بأن التفسير الذي قدّمه صاحب هذا المقال غير صحيح على الإطلاق، بل هذا التفسير يصلح لأي حروف! وستكون لغتنا في الإقناع هي نفس اللغة التي استخدمها صاحبنا أي لغة الأرقام.
وينبغي أن نستيقن دائماً بأن الله تبارك وتعالى لن يجعل حجّة لأحد على المؤمنين: (وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا) [النساء: 141]. ولذلك مهما حاول المشككون ومهما اجتهدوا فلن يستطيعوا الانتقاص من شأن هذا القرآن، ولن يتمكنوا من إضعاف معجزاته وعجائبه. وأسأل الله تعالى أن تكون هذه المقالة سبباً في هداية كل من لديه شك بالقرآن، وكذلك أسأله عزّ وجل أن يجعل فيها الخير والنفع والفائدة للمؤمنين المحبِّين للقرآن، وأن يزدادوا إيماناً ويقيناً بعظمة هذا القرآن وعظمة إعجازه.
إنهم يقولون بأن الراهب بَحيرة قد علّم محمداً القرآن ، وأمره أن يكون ديناً لنفسه!! وسبحان الله! لم أكن أعلم من قَبل أن هذا الراهب له كل هذه السيطرة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حتى يضع قرآناً، ويضمن قبوله من محمد، وكذلك يضمن قبوله من بلغاء العرب وفصحائهم، ويضمن أيضاً عدم اعتراض المشركين عليه، وكذلك يضمن بقاءه 1400 سنة!!
وهل يعقل أن رجلاً مسناً وضعيفاً مثل بَحيرة استطاع أن يحرّف القرآن ويضع فيه ما يشاء في بضع سنوات، ولم يستطع كل الكفار والمشركين والملحدين أن يحرفوا القرآن طيلة أربعة عشر قرناً؟ لذلك فإن القرآن يعرض أقوال الملحدين بأن القرآن هو أساطير وألغاز وخرافات نقلها وأملاها عليه الرهبان والكهان، فيقول على لسانهم: (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا) [الفرقان: 5]. ولكن كيف ردّ القرآن افتراءهم هذا؟ يقول تعالى معلماً رسوله الكريم كيف يرد عليهم: (قُلْ أَنْزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا) [الفرقان: 6].
إن الله تعالى قد حدثنا عن هؤلاء في كتابه، وأخبرنا بأنه سيأتي زمن يدعي فيه المشككون بأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد علّمه بشر، وأجابهم عن هذه الشبهة بأن البشر الذي ينسبون إليه العلم إنما كتابه وهو الإنجيل باللغة غير العربية أي لغة أعجمية، فكيف علّم الرسول كل هذه البلاغة وهو لا يتقنها؟ ولو كان لدى هذا الراهب بلاغة كالقرآن، إذن لماذا أعطاها للرسول؟ أليس الأجدر به أن ينسبها لنفسه مثل بقية البلغاء من العرب وحكمائهم وشعرائهم؟؟
واستمع معي أخي القارئ إلى هذا النبأ الإلهي أخبرنا بما سيقوله هؤلاء وبالرد عليهم، يقول تعالى مخاطباً حبيبه محمداً عليه صلوات الله وسلامه: (وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ) هذا قولهم، ولكن كيف ردّ علهم سبحانه وتعالى؟ تأمل بقية الآية: (لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ) [النحل: 103]. وسؤالنا: هل هذه الآية العظيمة التي تنفي تعليم البشر للنبي الكريم، هل هذه الآية وضعها الراهب بحيرة أيضاً ؟
والله لو عرضنا هذا القرآن على علم النفس الحديث وعلم البرمجة اللغوية العصبية وطلبنا من علماء النفس أن يحللوا لنا شخصية كاتب هذا القرآن، ولو أن هؤلاء درسوا القرآن بأسلوب البحث العلمي الحديث، لخرجوا على الفور بنتيجة ألا وهي أن هذا القرآن لا يمكن ولا ينبغي أن يكون من تأليف بشر، ويكفي أن القرآن يعرض أقوال المعارضين له ويرد عليها، كيف يمكن لبشر أن يفعل هذا. وقد كانت هذه الظاهرة سبباً في إسلام بعض علماء الغرب.
وأوجه أسئلة لأولئك الذين يدعون أن القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم:
1- كيف يمكن لبشر أن يؤلف كتاباً وينسبه لغيره ولا يتباهى به أمام قومه وهو أمي لا يعرف القراءة والكتابة؟
2- كيف يمكن لبشر أن يتحدى الناس جميعاً أن يأتوا بمثل نص أو سورة من كتابه، وكيف يضمن بقاء هذا التحدي أربعة عشر قرناً؟
3- لماذا أقحم هذا المؤلف (وهو سيدنا محمد حسب زعمهم) الكثير من الحقائق العلمية؟ وما الذي يدعوه للخوض في مثل هذه المسائل الدقيقة؟ أليس الأجدر به أن يبتعد عنها وبخاصة أنه يخاطب أناساً يعبدون الأصنام؟
4- مثلاً لماذا حدثنا عن البنية النسيجية للكون فقال: (والسماء ذات الحُبُك) [الذاريات: 7]؟ كيف علم بذلك؟ ألا يخشى أن يكون على خطأ فيأتي من يثبت خطأه من بعده؟
5- لماذا تحدث هذا المؤلف (أي مؤلف القرآن حسب عقيدتهم) عن حقائق كثيرة تشمل يوم القيامة وأنباء الغيب وقصص الأنبياء وتحدث عن إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وأمر بالصدق وكرَّم جميع الأنبياء في حين أن الكتب المقدسة المحرفة لم تكرِّم نبياً واحداً؟
6- لو كان النبي الأعظم هو مؤلف القرآن فلماذا ذكر اسم (الله) 2699 مرة وهو أكثر اسم تكرر في القرآن؟ بينما ذُكر اسم (محمد) أربع مرات فقط؟ لماذا لم يذكر قصته قبل البعثة الشريفة، لماذا لم يتحدث عن أصدقائه وزوجاته وبناته وقصص زواجه ولماذا لم يضمن القرآن شيئاً من الشعر مادام لديه كل هذه القدرة البلاغية ونحن نعلم أهمية الشعر في ذلك الزمن؟
7- وكيف ضمن أن الإسلام سيكون الدين الأكثر انتشاراً في العالم فقال: (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ) وهذا ما تقوله الإحصائيات اليوم أن الإسلام خلال سنوات سيكون الديانة الأولى في العالم من حيث عدد أتباعه ومن حيث عدد الدول التي ينتشر فيها، كيف علم رجل أمي يعيش قبل 14 قرناً بهذه الحقيقة؟
أسئلة كثيرة تنتظر من يجيب عنها قبل أن يوجه انتقاده للإسلام، وقبل أن يرسم صورة لنبي الرحمة عليه الصلاة والسلام، ونقول نرجو أن تقرأوا معجزات هذا القرآن وتجيبوا عن هذه الأسئلة قبل أن تتصوروا نبينا بالصورة التي قدمتموها له.
وانظروا معي إلى عظمة هذا النبي وكيف كرَّمه الله تعالى بآيات عظيمة تكفيه فخراً، وكيف أمره أن يلجأ إلى العبادة عندما يتعرض لاستهزاء أو إيذاء، وأن الله سيجعل هذا الاستهزاء تكريماً له وأن أفضل عمل يمكن أن نقوم به نصرة لهذا النبي الكريم أن نكثر من السجود والعبادة والدعاء، والله سييسر لنا أسباب إقناع غير المسلمين بصدق هذا النبي، انظروا معي كأن القرآن يتنبأ بأمثال هؤلاء ويحدثنا عنهم وأنهم سيُسألون يوم القيامة عن هذه الجريمة: (فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ * إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ * الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ * وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ * وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ) [الحجر: 92-99].


ــــــــــــــ


بقلم عبد الدائم الكحيل


http://www.kaheel7.com/
و هذا رابط الموضوع


الرد على المقال :

ردا على مقالكم في موقعكم : كيف نرد على الأباطيل التي يطلقها بعض أعداء القرآن؟
مع احترامي لك إلا أنك إما جاهل بالحقائق و إما تتجاهلها لنصرة الإسلام ولو كان دين محمد وليس بدين الله
أولا :
تعتقد أن الفرقان الحق موضوع لتؤمن الناس به أنه من عندالله ؟ هذه سخافة لا يقبلها أحد ، فالكل يعلم أن الفرقان الحق كتاب باطل لا يستحق أن ينظر إليه بهذا الشكل ، و هذا لا يعني مطلقا أن الناس تعجز أن تأتي بمثل القرآن ككلمات و جمل ، و لكن الناس تعجز فعلا عن ادعاء أن كلامهم و جملهم من وحي الله كما فعل محمد ، لأن الناس لا تملك من الجرأة على الكذب و الادعاء كتلك التي ملكها محمد لتنسب كلامها و ثقافتها لخالق الكون الموهوم و الموروث ثقافة عن اليهود و النصارى ، يمكنني أن أضع مثل القرآن بسهولة تامة ، و لكن لا يمكنني الكذب و الادعاء بأن هذا وحي من الله كما فعل محمد و الذي كانت فكرته مبتكرة بين قومه الشعراء حيث أتى بكلام لا هو شعر ولا هو نثر ، لفشله في قرض الشعر ، ولكي لا يتهمه الناس بكونه شاعرا ومع ذلك فقد فعلوا و أنكر على نفسه وهاجم الشعراء بقوله : و الشعراء يتبعهم الغاوون ، هذا هو الفرق، و يصبح القرآن كتابا رمزا للتخلف و الجهل إذا أزلت عنه صفة القداسة فقط ، و أما أنك مازلت تلبسه ثوب القداسة فلا يمكن لك أن ترى حقيقة ما فيه .
ثانيا :
تقول بأن الملحدين مهما فعلوا فلن يستطيعوا أن ينتقصوا من شأن القرآن أو يضعفوا عجائبه ، و هو جهل ما بعده جهل ، فالمؤمن بنفسه لو أزاح صفة القداسة قليلا -كما فعلت انا -عن النص القرآني لتتالت له الفضائح القرآنية تتاليا سريعا لا يمكنه معها الرجوع إلى نقطة الإيمان ولا بأي شكل ، إذ لا يمكن لعاقل أن يتغافل عن الأخطاء القرآنية في نظرته للكون و الحياة و المجتمع و التي هي نابعة من ثقافة عصر مؤلفه المحدودة و ضيقة الأفق
ثالثا :
من قال لك أن الراهب بحيرة هو المتهم الوحيد في إيحائه بفكرة القرآن لمحمد ؟ هناك عشرات المتهمين من ورقة بن نوفل إلى عداس إلى آخرين ، و أنصحك بالدخول لمنتدى الملحدين العرب في ساحة الدين الإسلامي موضوع المصادر التي استقى منها محمد قرآنه لتجد هناك الآراء الكاملة للملحدين و نتائج أبحاثهم بدلا من الاعتماد على أفكار قاصرة و ردها هنا في موسوعتكم التي لا تزيد الأمة إلا تخلفا و إغراقا في التأخر الحضاري
و هذا رابط الصفحة و عليك بتصفح الموضوع كاملا بصفحاته الأربعة لتصل فكرة جامعة
www.el7ad.info/smf/index.php/topic,13733.0.html

و رأيي الشخصي بعد مجموعة أبحاث قمت بها و قرأتها أن محمدا لم يكن يحتاج أحدا بعينه ليعلمه القرآن ، بل كان هو أصل فكرته ، و من الطبيعي أن ينسبه لله ولا ينسبه لنفسه و إلا فما الفائدة من زعمه أنه رسول الله ؟ هو يريد نشر أفكاره التي يراها حضارية في زمنه و ينسبها لله الذي كان يؤمن به اقتباسا من اليهود و النصارى ، و يرى أن الله أفضل مما وصفته به اليهود و النصارى ، فوضع نظرياته كاملة في قرآنه ، ولو لا أن نسبها لله نفسه لما حقق من أهدافه الإصلاحية بحسب رؤيته شيئا .

رابعا :
محمد ذكر في القرآن حجج الملاحدة ليس لأنه تنبأ بهم ، فهو قد ثبت لدينا أنه فشل في سائر تنبؤاته ، بل لأن الملاحدة واجهوه في مكة و فندوا ادعاءاته ، فصار يرد عليهم ، و القرآن مصدر تاريخي لمعرفة الاتجاهات الفكرية و الاجتماعية التي كانت سائدة في مكة في عصر محمد .و لا ينفع بأكثر من هذا
خامسا :
لو عرضنا هذا القرآن على علم النفس و علم البرمجة اللغوية العصبية كما تريد لوجدنا ان الله كائن سادي يتلذذ بالتعذيب الأبدي في جهنم التي لا يوصف شرها من هوله لمن لا يرضى بالسجود له ، فهو يحمل قمة التعجرف و التكبر و النقص، وهو يحب سفك دماء مخلوقاته و تعذيبهم و إجبارهم على الإيمان به و يخصص لذلك عصابة يسميها المؤمنين لتقوم بهذه المهمة ، و ان محمدا كائن مولع بالجنس و الخمر و الطعام بأشكاله و التي وعد بها المؤمنين في الجنة على أنها قمة اللذة ، و أن الله جاهل بحقائق الكون فلا الأرض مسطحة و لا الشمس دليل على الظل ، و لا الشمس تغرب في عين حمئة ، ولا العظم يخلق قبل اللحم ، و لا السماء سقف محفوظ ولا من كل هذه الجهالات العلمية ، و كذلك لوجدنا أن محمدا كان ابن عصره ولا يرى أبعد من أرنبة أنفه ، و أنه وجد وسيلة يسخّر بها خياله الإبداعي الرهيب ليسيطر بها على أمة من البدو الجهال الرعاع و ليجمعهم و يعلمهم القتل تحت اسم الجهاد و الاستيلاء على اموال الناس بمسمى الغنائم و الأنفال ، و استرقاق البشرية بمسمى ملك اليمين ، و النكاح ثم النكاح ثم النكاح بلإعطاء الرجل الحق في تعدد الزوجات و بعدد غير محدود من ملك اليمين ، و إذلال الأمم بمسمى الجزية ، و الاستيلاء على البلاد بمسمى الفتح ، و المصيبة أنه ينسب كل هذه الشناعات لله ، و يقول أنه رسول الله ؟؟؟؟؟
سادسا :
 لقد أقحم محمد نفسه فعلا في الحديث عن ظواهر كونية كشفت كذبه في هذا العصر ، ولولا ذلك لبقينا على إيماننا القديم به مستسلمين لأفكار ه الخرافية و عقائده الوهمية ، و اما قوله و السماء ذات الحبك ، فهو تعبير بسيط لبدوي كان يراقب روعة منظر السماء و كيف تتداخل نجومها وكواكبها ، و ليس كما تفتريه في مقالاتك الخزعبلية عن حقائق تكلم عنها القرآن قبل 1400 سنة ، فتحمل النصوص طاقة أكبر من طاقتها بكم هائل ، فمحمد كان لا يعلم أبسط الحقائق الكونية إلا في نطاق مفاهيم عصره و بداوته، يعتقد بالجن و السحر ، يرى أنه لا عدوى في الأمراض و أن حبة البركة شفاء لكل داء ، و أنه لا شفاء إلا في ثلاث و بالتالي لا حاجة للطب الحديث من أوله لآخره ، و يقول و يقول ويقول ، و جاء العلم الآن ليفضح تلك الأكذوبة الفظيعة و التي سيطرت على عقول المليارات عبر السنين و المسماة الوحي الإلهي
سابعا :
من قال لك أن محمدا ضمن أن الإسلام سيكون الأكثر انتشارا في العالم، محمد كان يتمنى ويحلم فقط ، محمد يا عزيزي لم يكن ير أبعد من أرنبة أنفه كما أسلفت ، فقد زعم أن الساعة ستقوم بعد مئة عام من عصره كما في صحيح مسلم، حيث سئل عن الساعة وبين يديه غلام فقال : لن يبلغ هذا الغلام المائة و على الأرض نفس منفوسة ، و هو جواب صريح على سؤال صريح و محدد ،و الإسلام الآن في تراجع بسبب العلم ، و إن كنت تظن أن كل من اسمه محمد او أحمد مسلما فأنت تعيش في حلم كبير ، الإسلام يتراجع بانتظام بين المسلمين بسبب العلم ، و عليك أن تحارب العلم لأنه هو الذي يؤدي إلى الإلحاد ، وعلى الأقل هو الذي يفضح أكذوبة الإسلام
إذا كان عدد المسلمين يزداد فذلك لأنهم يعملون بوصية نبيهم من زيادة النكاح و الإنجاب حتى يباهي بهم البشر مخالفا أبسط القواعد العلمية الإجتماعية التي تنجم عن الزيادة العشوائية لعدد السكان في المجتمع الإسلامي المتخلف البليد الذي لا يعرف كيف يطعم نفسه و الذي يعيش عالة على الحضارة و البشرية جمعاء ، و هو بتوصياته الإلهية أضر بالعرب و بالمسلمين أضرارا جسيمة لا يمكن أن يتداركوها حتى يستيقظوا مما هم فيه من النوم الجماعي بفعل تخديره الديني لعقولهم
فالزيادة بسبب الولادات و ليست بسبب مصداقية هذا الدين ولا بسبب قوة حجته ، بل الخارجين منه من هذا الطريق أكثر بكثير من الداخلين فيه من خارجه بسبب إغراقهم في الجهل على ندرتهم
و أخيرا :
لجوء محمد للعبادة مقابل الحجة التي تقوض إدعاءه هروب إلى الأمام كما يقال ، فقد طلبوا منه معجزات شتى ففشل في إتيان واحدة منها ، و هرب إلى الأمام بقوله : ولو أتيتكم بكل شيء فلن تؤمنوا ، فهل هذا جواب شخص يحترم عقله ؟ عليك أن تأتي بالمعجزة أولا و تقول ها قد جئتكم بما تطلبون و لم تؤمنوا ، فتقيم عليهم الحجة لا أن تهرب من السؤال بهذه الطريقة ؟
ستزعم أن النبي جاء بالمعجزات وهو هراء و كذب افتراه المسلون فيما بعد ، فلا القمر انشق في عهد محمد و لا غير ذلك من السخافات ، و نص القرآن الذي يتهرب من الإتيان بأي معجزة لأكبر دليل على أنه لم يأت بشي منها
كفانا مساهمة في تخلف الأمة و انحدارها الحضاري ، و مادعانا لقول هذا إلا غيرتنا الحقيقية على ما آل إليه حالنا من الجهل و التخلف و التواكل و التبعية بسبب الفكر الديني الذي لجمنا عن التفاعل الحضاري مع الحضارات المجاورة لنا عبر مئات السنين بحجة انه فوقها جميعا ، و أن علومه الغيبية قطعية و علومهم الوضعية تابعة لا قيمة لها ، و صارت الفلسفة التي هي أساس العلوم من أكبر المحرمات و وضعت الأموال الباهظة لخدمة الفكر الديني المتخلف على حساب العلوم الحقيقة التي تعنى برفع شأن الإنسان ...و لن أطيل أكثر من هذا

هناك 42 تعليقًا:

غير معرف يقول...

اذا كنت انت انسان ملحد او لا تنتمي الا الديانه الإسلاميه فلا يحق لك ان تتهم غيرك بالكذب .. صدمت عندما رأيت عمرك البالغ 41 سنه توقعت منك العقل والرزينه .. كل الأديان السماويه تدعو إلى الأحترام ولكنني لا اجد الإحترام في كلماتك (ربما هذا من طبعك) .. واذا تكلمت عن نبي الهدى محمد عليه الصلاه و السلام فاحترم نفسك ..




ثم انظر إلى نفسك قبل ان تتحدث عن الأخرين طبيب وفي 41 من عمره ويتحدث عن حقائق في المثليه الجنسيه اما تستحي من نفسك .. تخالف الفطره والحياه ثم تأتي وتقول حقائق .. لو اعطي الناس هذه الحريه لما رأيناك اتيت على وجه الأرض وتحديت الخالق بكل كبر وعناد وتكلمت عن الحقائق(مجرد حقيقه)..



ثم انظر إلى مدونتك والى اسمها والى الصوره الموضوعه وإلى المواضيع التي تتحدث عنهاو ستجد انسان مريض وبشده يحتاج إلى علاج فوري لأنه يشعر بنقص وفراغ شديد في نفسه ..


ملاحظه :
مجرد فتاه تغار على دينها ..

(أنا لا أكره الناس ... ولا أسطو على أحد ولكني إذا ما جعت ... آكل لحم مغتصبي حذاري من جوعي ومن غضبي)

باحث حر يقول...

غير معرفة..تحية ..
وصلتني كلماتك التي تمتلئ بما تعلمه الأديان للبشرية و هي انتقاص الآخرين و إلغاؤهم و الزعم بأن المتدين بدي نما يمتلك مطلق الحقيقة و له أن يصادر كل معارف الآخرين و علومهم و أبحاثهم

إن كنت تفضلين الدين على العلم فهذا شأنك ، و لكننا لا نفضل ثقافة مضى عليها قرون عديدة و تآكلت حتى تعرت من كل لبوسها الخادع على ما وصلنا إليه من البحث العلمي بأيدينا التي نالت الأديان منها ما نالت ..لا يشك عاقل الآن أن الأديان من صنع الإنسان ، و لا يمكن لامرئ يعمل عقله ويفكر مليا أن يبقى منجرفا وراء فكرة الجنة و النار و الثواب و العقاب و النصوص الدينية التي تتحدث عن زواج النبي بزوجة ابنه بعد أن أعجب بجمالهاو سحرها ، و لا تلك التي تبرئ زوجته الحببة من تهمة الزنا و لا تلك الآيات التي تسمح للنبي بقتل الآخرين و اغتصاب أملاكهم و نسائهم و استرقاق أولادهم ثم يسمي ذلك أنفالا أي منحة و عطية من الله له ؟؟هل يعقل أن يكون الإله شريرا إلى هذه الدرجة ، هل يعقل أن يصنع النبي إلهه كما يشاء ليكون في خدمته فقط ؟ أما رأيت عائشة زوجه كيف كانت تقول له : أرى ربك يسارع في هواك ؟

ماذا يفيدنا التطرف لدين أدركنا كل نقائصه و خرافاته و أوهامه ؟

زورينا في منتدى الملحدين العرب لتجدي الجواب هناك على كل سؤال.

أما المثلية التي تشخصينها كمرض فهي حقيقة علمية و المريض هو من يبقى على الإيمان بخرافات عجيبة في هذا العصر الذي انكشفت فيه كل الحقائق ، فلا نجم يمكنه رجم الشياطين و لا يأجوج و مأجوج قد تبين لهم أثر ولا بقي الناس على دوابهم كما تخيلهم النبي إلخ ...

انا مثلي و أعيش حياتي كمثلي ولا تهمني آراء الآخرين طالما أني عرفت نفسي حق المعرفة و أنصحك بالتبين قبل التسرع في الحكم على الآخرين .

غير معرف يقول...

لا أدري من الذي بدأ بإنتقاص الآخر ..
انت من تهجمت على ديننا؟

أولا من قال لك إن زيدا كان ابنه هو تربى عندالرسول عليه السلام وهذا لايعني انه ابنه ..

أما انه يبرء زوجته من الزنا وكأنك سبحان الله كنت في عصرهم واثبت عليها الزنا وهي اشرف من ان تكون كما قلت ولانحتاج لشهادتك فالله هو الذي برئها >> لإختبار ضعاف النفوس مثلك ..


اما بالنسبه لقتل النبي للآخرين في خلال ال23 سنه اللتي بعث بها النبي عليه السلام لم يزد عدد القتلى من المسلمين إلى المشركين عن 1000 ..
أخببرني انت عن مذابح الملحدين للمسلمين التي كان يقتل فيها ملاين في ايام ,لا تدعي الطهر ..!

والإله ليس شريراً ياصاحب العقل,الشر منبعه من النفس البشريه.. من الذي يسرق من الذي يكذب من الذي يقتل ,(الله) ام البشـر؟

لا يوجد إلـه عجباً .. انت من اين أتيت لا تقلي من العدم ماهو العدم لماذا هذا الترتيب العظيم في الكون لماذا نحزن مامعنى كلمة مشاعر اين عقلك.. لماذا يموت الناس هل الظلام يأكلهم ؟
أرى انك انت الذي تعيش في الأساطير

اما بالنسبه للتطرف لدين فنحن لسنا متطرفين قلي مالذي اتى به دين الإسلام يضر البشريه آ لأنه امر بالأخلاق الفاضله وحرم كل بشع من الكذب والسرقه والزنا وآذية الأخرين ,يعتبر دين متطرف؟
الدين لم يضع للإنسان حدود, أمره بالتفكير والإكتشاف والتطوروتعمير الأرض لا أجده مفصولا عن العلم بل هو العلم بذاته,,



أما بالنسبه للحريه فكل شيء له حدود حتى البيت له قوانين وحدود حتى المدارس وكل المجتمعات لها حدود والبشر بينهم حدود .. لا يوجد شيء اسمه حريه مطلقه خاصةً إذا وصلت هذه الحريه إلى أذيةْ الآخرين ,لا أدري ماالحريه التي حصلت عليها بإيمانك انه لايوجد خالق ربما هو هروب وخوف من الواقع .

أما المثليه الجنسيه ..! هل انت ترضاها لبنتك او امك او حتى لنفسك .. قمة الإنحطاط ؟
وإذا كل الناس انقلبوا هكذا فلا أرى للبشرية بقــآء

أمـا بالنسبه لموقعكم .. فالجواب ماترى ليس ماتسمع ____

باحث حر يقول...

أشكر لك اهتمامك بمدونتي رغم اختلافك معي تماما ..
نعم زيد لم يكن ابنا حقيقا للنبي إنما ابنه بالتبني ، و قد حرم التبني في الإسلام و جنى على الملايين من الأيتام و أصحاب الحاجة فقط من أجل أن يتزوج امرأة أحبها ..ألا تعلمين أن زيدا طلق امرأته لأن النبي رغب بها ؟ راجعي كتب السيرة .
أما موضوع تبرئة عائشة من الزنا فأنت لم تفهمي قصدي من إيراده ، و الذي عنيته أنه ماذا يهم الناس من هذه الآيات الشخصية التي تتعلق بحياة محمد الخاصة حتى ينزل فيها قرآنا ؟ اما كان من الأولى أن يتكلم بأمور أعمق و أجل و أكبر من هذا ؟ إن هذه الآيات الشخصية تدل دلالة قاطعة على أن محمدا كان يريد حل مشاكله الشخصية الحساسة اعتمادا على فكرة الحي كي لا يعارضه أحد ، وهو تسخير للوحي لصالحه الشخصي .
أما قتله للآخرين فقد بلغ في موقعة واحدة و هي غزوة بني قريظة 700 رجل على الأقل في مجزرة وحشية جماعية خلال ساعتين فقط ، كما ورد ذلك في صحيح البخاري ، و الفرق بينه وبين ستالين أن ستالين لم يدع النبوة ولا وصف نفسه بأنه نبي الرحمة ثم قام بمجازره ، ستالين مجرم حرب بحسب القانون الدولي .
الإله ليش شريرا ، نعم هذا صحيح لأنه يفترض فيه الخير المطلق ، لكن إله محمد الذي صنعه بنفسه مليء بالشر ، حرق و تعذيب في جهنم بما لايوصف ولا يتخيل ، و وأوامر باسترقاق الناس و قتلهم و الاستيلاء على اموالهم بحجة الحرب الدينية.
التطرف موجود بين ثنايا نصوص الكتاب و السنة ، فالأمر بقتال الكفار لمجرد عقيدتهم [ قاتلوا الذين يلونكم من الكفار و ليجدو فيكم غلظة ] [ يا أيها النبي جاهد الكفار و المنافقين ] و القرآن مليء بمثل هذه الآيات التحريضية لقتال المخالفين في الدين ، كما أن فكرة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بحسب التفكير الإسلامي الحادي لهو قمة التطرف .
الإسلام لا علاقة له بالعلم على الإطلاق ، بل المسلمون هم من ألبسوا الإسلام ثوب العلم ، كل آيات القرآن تخالف المعلوم من العلم الآن بالضرورة كمراحل تطور الجنين و حركة الشمس و دوران الأرض و كرويتها ، ولكن المتعصب لدينه لا يمكنه أن يرى بعين الناقد البصير المحايد .
أما الحرية فلها حدود طبعا ، و حدودها تنتهي عند حقوق الآخرين ، و اما المثلية فهي حقيقة كونية شئت أم أبيت ، و هي ليست عارا كما تنظرين لها حتى لا أقبلها على أهلي ، و قد اكتشفت منذ أيام أن ابنتي مثلية المشاعر و قد اكتشفت نفسها ثم أخبرتني بذلك ، دون أن يكون لها أي خبرة في هذا المجال لأن عمرها لم يجاوز الرابعة عشرة ، و هي تشعر بالقرف من الرجال ، و هذا يؤكد على أن المثلية وراثية و ليست مكتسبة مطلقا ، و سأقف إلى جانب ابنتي بالتأكيد و سأفتح لها بيتا لتعيش مع من تحب رغك كيد الكائدين .
الحياة لنا ولكم الآخرة فانتظروها و لست معكم من المنتظرين .

غير معرف يقول...

نعـم صحيح ان الإسلام حرم التبني ولكنـه لم يُحَرم الإنفاق ومساعدة الآخرين .. لا يمنعني تحريم التبني من ان أفتح دار لرعاية الأيتام او ان اُنفق على عائله محتاجه ..

ثم ان زيدا بقي في بيت رسول الله عليه السلام بعد ان حُرّم التبني ..! لو كان كلامك صحيحا لخرج من بيت رسول الله ,
ولم يجبر أحداً زيد ان يبقى عند رسول الله بل بـقي بإرادته عندما حضر والده ,وان دل هذا على شيء فيدل على حسن معاملة الرسول عليه السلام له ..

وانا أجد التبني حفظ لحقوق الولد, لماذا ينسب الشخص إلى غير والده؟
حتى الطفل اللقيط الذي يتربى في غير بيته عندما يكبر يبحث عن والديه وفي دينينا لسنا بحاجه إلى ذالك ,لأنه حفِظ َحقوق الصغير قبل الكبير ..!

أما بالنسبه لغزوة بني قريظه .. بأي عرف وقانون في العالم الخائـن يقتل , فهم إستحقـوا ماحصل بهم لم يجبرهم أحد على نقض الميثاق


هل يستوي المسيء والمصلح حتى الطفل بفطرته يعلم انه إذا أخطـىء سيعاقب وإذا أحسن سينال مايرضيه ,والله سبحانه يجازي كل إنسان على افعاله .. اما بالنسبه للخير المطلق لا أظن انه من العدل ان يساوى شرار الناس بخيارهم !وهذا هو العدل الإلــهي المطلق

والإسلام لم يحل القتال إلى عندما يُتعدى على حدود الإسلام وبما انك مطلع جيد على دينينا او ربما (مستشرق) ستعلم ان كل غزوات ومعارك الرسول عليه السلام كانت ببدايـه من المشركين وتعدي منهم على حدودنا ,نحن لا نتعدى على أحد لكن إن تنتهك محارمنا لا نقف متفرجين .

الإسلام لم يحرمني من حريتي ولم يمنعني إطلاقاا من العلم ,بفضل الله أُتم تعليمي وأنتمي إلى اغنى العائلات , ديننا لم يقل لنا كونوا متخلفين وفقراء وابنوا صوامعا وتعبدوا .. بل إسعوا في الأرض وعمروها !وكل انسان يأخذ بحسب جهده


إبنتك وانت حر في تربيتها , لكن تأكد انك ستندم في يوم من الأيام أشـد الندم لأنك ضيعت أمانه تربية أولادك بشكل صحيح والأيام بيننـا, والمثليه ليست وراثيه بل تصرف سيء ناتج عن سوء التربيه والتوعيه .

الحيـاه لك ولا آخره لك , أما أنا فالحياه والآخره لــي ان شاء الله, لم ينقصني إيماني بالآخره شيــئاً بل جعل لي هدف واضحه في حياتي ودافع لفعل كل جميل ..


وصدقني كلامك لم يزدني إلى تصديقــاً بديني وإيمان بعقيدتي ..^_~ فشـكراً لك

باحث حر يقول...

أنت لا تعرفين من الإسلام إلا ما يدعم الصورة الجميلة التي علموك إياها و التي كنت أحملها لمدة أكثر من ثلاثين عاما ، و كنا لا نقرأ إلا ما يملى علينا ، فهل اطلعت على الصحيحين و ما فيهما و على تفاسير القرآن القديمة كالطبري و ابن كثير ، أجزم بأنك لم تفعلي .
محمد حرم التبني عند إعجابه بزينب فقط و ليس قبل ذلك ، عندما جاء أهل زيد لمكة أعلن محمد أبوته له ،و فيما بعد و عندما أعجبته زينب قال : ادعوهم لآبائهم .و لا يستوي الإنفاق و التبني ، فالتبني فيه حق الوراثة و حمل الاسم و المساكنة في البيت الواحد ، وهو ما حرم منه الأيتام و المحتاجين بسبب محمد ، و اما الإنفاق فهو نوع من انواع الإذلال و التمييز بين غني وفقير .
لا يمكنك أن تستوعبي كلامي ما دام الإيمان بمحمد يستولي على تفكيرك .
أما غزوة بني قريظة فقد كان يمكنه أن يفعل بهم كما فعل ببني النضير حيث سلب منهم اموالهم و رحلهم عن ديارهم فلماذا القتل بهذه الوحشية ؟ إنه انتقام بشر لا رحمة بهم ، لقد قتلوا كل بالغ فيهم نبت الشعر في وجهه أو عانته و سبوا نساءهم و اولادهم وباعوهم في الأسواق ، ارجعي للمصادر واقرأي بدل أن تكوني من المتلقفين الذين لهم أعين لا يبصرون بها .
أما المثلية فهي حالة طبيعية رغم أنف الأديان و الآلهة كلها ، ولا يمكن لجاهل أن يحكمنا بعد هذا ، و ستصابين بالصدمة يوما ما عندما تعلمين أن أحد أفراد عائلتك الذي تربى تربية مثالية كما تعتقدين يحمل تلك المشاعر ، لن تفهميها و ستهاجمينها بفضل ثقافة متخلفة مضى عليها قرون من الزمن .
تربيتي كانت في عائلة محافظة متدينة ،و كذلك تربية ابنتي فمازلنا محافظين و ربما لم تقرأي كل ما كتبت ، و عانيت من شعوري بالاثم بسبب مشاعري لأكثر من ثلاثين عاما ، و تزوجت طلبا لإحصان نفسي و التعفف عما حرم محمد ، و لكن في النهاية اكتشفت أنني في كذبة كبرى ، و أن محمدا مجرد بدوي مثقف بثقافة عصره ساعدته ظروفه في اقناع العامة بنبوته و كان له ما كان .
أنكر محمد تأبير النخل وهو تدخل علمي في الطبيعة و أراد من الناس التوكل على الوهم [ الله بمفهومه ] فلم يحمل النخل ، ولم يعترف محمد بخطئه ولم يعتذر ولم يعوض الناس أضرارهم المادية التي نتجت من تدخله الجاهل ، بل رجع إليهم بقوله [ أنتم أعلم بدنياكم ] ، و الحادثة معروفة ، كما يمكنك أن تقرأي في كتاب نوادر الأصول في احاديث الرسول أنه نهى عن بناء الطابق الثاني ، و أعرض عن رجل فعل ذلك بحجة أن الدنيا زائلة ، و حتى عائشة كانت تعتبر أي تطور اجتماعي بدعة منكرة ...و حارب الإسلام الفلسفة بحجة أنها تؤدي إلى الكفر و هي أساس التفكير العلمي ، إلى أن جاء بعض المسلمين ليحاول التوفيق بين الفلسفة و الدين ، و لكنهم اتهموهم بالكفر و الزندقة كابن سينا و الرازي ، و جاء الغزالي ليقضي على الفلسفة نهائيا بكتابه تهافت الفلاسفة ، و ليعزز لقرون عديدة التفكير الديني الخرافي الذي أهلك الأمة فيما بعد و تركها في حالة سبات عميق إلى أن طلع علينا العلم من الغرب الكافر الملحد و مع ذلك لم نستيقظ من نومنا بل استوردنا منه كل تقنياته لنحاربه بها و دون أن نفهم تجربته الفكرية و دون أن نتقبل أنه لولا كفر الغرب بالأديان لما حصل على شيء من العلم ، تاريخنا و أصولنا مأساوية فقط اقرأي لتتعرفي على حقائق هذا الدين في ثنايا الكتب الأصول ولا تكتفي بما تسمعينه من المعاصرين فكلهم يكذبون على أنفسهم و يعمي إيمانهم عقولهم .

غير معرف يقول...

لا تجـزم بما لا تعلم .. صحيح اني ولدت في عائله مسلمه إلا اني قرأت عن جميع الأديان والملحدين ومناظراتهم ولم أجد أجمل من هذا الدين , والحمد لله قرأت بعض من أمهات الكتب في التفاسير والصحيحين وسيرة الرسول عليه السلام وسأكمل الباقي إن شاء الله , فأنا اعتنق دين الإسلام بإقتناع لم يجبرني أحد ..

الحمد لله في مجتمعنا الإسلامي لسنا بحاجه إلى تبني الأطفال لأن أهل الطفل لن يسمحوا إطلاقا بأن يتربى إبنهم وحتى لو فقد والديه عند غيـرهم ,ومن الظلم لأهل الولد أن ينسب إبنهم إلى غير والديه وإذا نسب إلى غير والده لن ينال ورثتـه من والده الحقيقي .!
أما بالنسبه للعيش في بيت واحد إذا أردنا ان نكفل طفلاً نرضعه مع اطفالنا فيصبح إبنـاً لنا من الرضاعه ويعيش معنا في نفس الأسره .
اما بالنسبة للإنفاق على الأيتام والمحتاجين نحن لا نعتبرها إذلالاً بل على العكس حق من حقوقهم في اموالنا يستوفونه كامل مكملاً .

وانت لن تستوعب كلامي بسبب عيشك 30 سنه على فهمك الخاطىء للإسلام ,أنت لم تهتم لأخلاقيات الإسلام ,فقط تبحث عن الأخطاء والهفوات في ثنايه الكتب ,

وبني قريضه موقفهم كان يختلف عن بني النضيروانت تعـرف.! كانو في حالة حرب ونقضوا الميثاق فاستحقوا ماحل بهم لأنهم أيدوا حاكمهم على فعلـته , ولم يكفهم ذالك بل تسللوا إلى حصن المسلمين عند النسـاء , لو أنهم وجدوا أدنـى فرصه للقضاء على المسلمين لم يوفروها , لكنها رحمة الله .

ليست ثقافتي من سيهاجم فعله بل عقلي ومنطقي حتى لو كنت ملحده او أي ديانه آخرى لن أتقبلها , لأنها شيء مقرف حتى الخالق خلق الرجل والمرأه بتركيبه معينه ,كل انسان لديه غريزه لكن يجب ان توضع في مكانها الصحيح.

(عذراً لم أفهم قصدك في قولك عانيت من شعوري بالأثم بسبب مشاعري أرجوا ان توضح )؟

محمد عليـه السلام بشـر لو انه كان من الملائكه او بشر لا يخطىء لما استطاع احد ان يقتدي به , ثم إن أهل المدينـه لم يشكوا إليك أو يعترضوا فلماذا تصنع من نفسك محاميـاً للدفاعْ .

أحب عندما تتحدث ان تذكر لي من بعد إذنك المصادر (بالنسبه لقول عائشه رضي الله عنها),وفي العصور التي تلت الإسلام من العصر الأموي والعباسي والعثماني تطروت الحضاره الإسلاميه بشكل كبير حتى اكبر المهندسين في عصرنا يعجزوا عن فهمها وانظر إلى عقلية خالد بن الوليد في التخطيط إلى الآن تدرس خططه وفي اكبر الجامعات الغربيه ,افتخـر بأمجادنا السابقه وبأمجادنا التي سنبنيهاقريباً نحن شباب الإسلام الواعد ان شاء الله .

اما بالنسبة لعلمائنا الأفاضل ابن سينا والرازي لهم كل الإحترام , والرسول عليه السلام قال من كفر مؤمنا فقد كفر نحن لا نتهم احد بالكفر, وإختلاف علمائنا لا يفسد في الود قضيه , حسابهم عند الله وفي النهايه هم بشر يخطئون ويصيبون .

لا تقارن بيننا وبين الغرب انت ادرى بمشاكلهم الإجتماعيه والأخلاقيه , وحالات الإنتحار والإغتصاب والمخدرات والطلاق التي يواجهونها كل يوم ,
انــظر إلى مافعل الحُكام عندما طبقوا الإسلام بشكل صحيح انظر إلى تركيا إلى الطيب أردوغان ,وانظر إلى رئيس ماليزيا السابق ذالك الرئيس المسلم حين فهم الإسلام وطبقه بشكل صحيح بنى حضاره في 20 سنه,وتحولت من دوله مستهلكه إلى منتجه .

الحقائق أمامك واضحه .. فقط راجع نفسك .

باحث حر يقول...

عزيزتي لا يجوز لك أن تتهميني بالفهم الخاطئ للإسلام و قد أخذته عن علماء الإسلام وتربيت فيه طيلة ثلاثين عاما ، من يفهم الإسلام إذا ؟ رجب طيب أردوغان ؟ الدعارة محمية في تركيا وهناك مدينة خاصة للمثليين في تركيا لا يدخلها غيرهم و عليها حراسة مشددة دخلها بعض أصدقائي ، و تركيا تناضل بضراوة ليتقبلها الغرب الكافر في اتحاد معه ...أين الإسلام من هذا ؟أين الولاء للمؤمنين و البراء من الكافرين ؟
ماليزيا كذلك تنطبق عليها الأمور نفسها ..
ما تقعين فيه هو أنك قمت باتباع التوجه الجديد لكثير من المسلمين الذين ابتكروا دينا جديدا سموه نفس المسمى القديم و لكنه بعيد عنه جدا ، أخذوا منه المبادئ البراقة ، و تجاهلوا المساوئ التي لا تحصى و يريدون أن يقنعونا أن هذا هو الإسلام الذي أتى به محمد ، نحن يا عزيزتي ندعو بنفس دعواك ، إلى مجتمع يملؤه العدل و الرقي و العلاقات الاجتماعية المثالية ، ولكننا لا نضحك على أنفسنا و نقدس نصوصا أكل عليها الدهر و شرب .
هل تنكرين الإسلام الموجود في السعودية و السودان ؟ أم أنه لا يعجبك ؟ إنه اسلام أصولي حقيقي ..لا يجوز تجزئة الحقيقة

أنت تحلمين بإسلام جديد سيقضي عليه الأصوليون في مهده و هم الأحق به منكم لأنهم يعتمدون الأصول و تعتمدون أفهامكم الخاصة التي يعتبرونها بدعا و ضلالة .
و الذي كفر ابن سينا و الرازي هم علماء الإسلام لا غيرهم بسبب أقوالهم كما كفروا ابن رشد و غيره ...
أما إنكارك الشخصي للمثلية فهو لا يغير من حقيقتها ، و كرهك لها بسبب الكراهية التي يزرعها الدين بما ينكره من أي امر ، و لو تعلمت من الطفولة أنها أمر طبيعي لتقبلتها كحق من حقوق الآخرين في الحياة كما تحق لك .
أما أخطاء محمد فهي أكثر من أن تحصى ..

غير معرف يقول...

انت فعلت مثـل الحجاج الذي حفظ القرآن ثم علمـه وبعد ذالك ذهب ليهدم الكعبه , ما الذي فهمه من الدين لاشيء هو مجرد انتماء نظري لم يحققه حسن التصرف ,الدين افعال وليس انتماء ظاهري .

وها أنت مره أخرى تبرهن على اخلاقياتكم الساميه أنت وأصدقائك بذهابهم إلى بيوت الدعـاره,ثم قارن بين تركيا قبل ان يستلم الحكم اردوغان وبعد ان إستلمها كيف كانت واصبحت , والدوله مهما حاولت ان تتخلص من هؤلاء المنحطين الناشرين للرذيله سيعودون من جديد لأن لا ديانه تضبطهم هم مثل البهائم لا يشبعون سوى غرائزهم .

نحن لم نبتكر ديناً جديدا فالحرام والحلال بيـن , نحن محاسبون على خيارتنا في اتباعها او رفضها ,وكما قلت في الموضوع الآخر أعيـش في السعوديه تحت ظل إسلام حقيقي وأصولي ولا ينقــصني شيء وانا لست بسعوديه , عشت بالخارج وعشت في البلاد العربيه ولم تأثر بي الحضاره الغربيه ,ومازادني ذالك إلى إفتخاراً وعـزاً.!

ابن سينا والرازي من كبار علمائنا واقول مره أخرى لهم كل الإحترام , اما بالنسبه للشيوخ الذين يكفرونهم فإلى الله يرجع أمــرهم لست حكمـاً بينهم .

وكما قلت انت لو انك تعلمت من طفولتك ان المثليه أمـر غير طبيعي لنشــئت وانت تعلم انها تصــرف شاذ لا يقبله صاحب عقل .

باحث حر يقول...

غريب عنادك هذا و عدم فهمك المستمر لما أقول ، هذه العقلية لن تغني عنك من الحق شيئا ، أقول لك أنني تربيت في بيئة دينية و تعلمت كافة العلوم الشرعية قولا و عملا و صرت أستاذا بها ، و تخرج من تحت يدي خطباء مساجد ، ثم تقولين أنني لم أفهم الدين و تشبهينني بالحجاج و تقولين أنني لو تعلمت منذ الصغر أن المثلية شذوذ لما قبلت بها ؟
هذا العناد يستفزني ، لو لم أتعلم منذ طفولتي ان المثلية شذوذ بحسب الجهل الديني لما تزوجت و أنجبت اطفالا بل لاخترت أن أعيش حياتي بمفردي دون أن أظلم معي امرأة و مجموعة من الأطفال بسبب إيماني بدين لا يمت إلى العلم ولا الحق بصلة ..لقد تأذيت من الإسلام كثيرا و لا يمكنك أن تفهمي مدى الأذى الذي بلغني من إيماني به .
الذي كفر ابن سينا هم السلفيون الذين تعيشين بينهم ، و سياسة أردوغان لا علاقة لها بالدين فكفاكم غرورا ، ماذا فعل الدين للسعودية سوى الجهل و التخلف ؟ وماذا فعل للسودان ولأفغانستان ؟ دول في آخر الركب الحضاري ..

غير معرف يقول...

وكــذلك فــعل الحجـاج مثـلك تماماً..!

عنادك يستفزنـي أكثر , لو انك بقيت معزولا ولم تنجــب أطفالاً لكنت تأذيت أكثر وعشت طول عمرك تتمنى طفل يناديكْ بـ ياأبـي .! وهذا لن يحدث إلى بالزواج .

أنت تنتقد الإسلام لأن ماأنزل على محمد لا يعجبك , فلا تغيــر الموضوع بكلامك عن علماء كفروا غيرهم حسابهم على ربهم .

المرء عالما ما دام يطلب العلم
ومن ظن بنفسه انه عالم فقد جهل

...

باحث حر يقول...

شكرا لتعليقك المقتضب ..
كان يمكنني ان أحظى بطفل بطريقة أفضل من أن أظلم امرأة معي ظلما فاحشا فيما لو رغبت به ، كان يمكنني أن أتبنى طفلا محتاجا لأب فعلا ، و بما أن أطفالي موجودين الآن فانا أعشقهم و أقدس علاقتي بهم وهم ثلاث بنات ، ولكن لو لم يكونوا لما طلبت وجودهم مطلقا لأنهم جميعا جاؤوا بغير رغبة مني .
زوجتي تتقبلني الآن و تركت لها الخيار لتبدا حياة جديدة و انا أقف معها و هي تقف معي ، ولن أدخل معك بتفاصيل حياتي فهنا ليس هن محله .
أما كون ما جاء به محمد لا يعجبني فبالتأكيد هذا صحيح ، فالكذب و الخداع و الادعاء الكبير المفتري لا يعجبني ولا يعجب كل ذي عقل ، أنا آمنت به لأكثر من ثلاثين سنة إيمانا مطلقا ، و اكتشفت بعد ذلك الخديعة الكبرى التي نعيش بها والتي حرفت مسار حياتنا نحو الهاوية ، فعن أي حضارة إسلامية قائمة تتحدثين ؟ نحن في أسفل السلم الحضاري بسبب اصرارنا على التمسك بجهالة ماضينا ..
أنا عالم بالإسلام و طالب علم بغيره ، لقد أكل الإسلام مني ثلاثين عاما من الدراسة و التعبد ، و أصبت منه بالتخمة ، و ليس أصدق من قول محمد في حالتي : و اعبد ربك حتى يأتيك اليقين ، نعم عبدت رب محمد حتى اتاني اليقين ..اليقين انني أعبد سرابا فتوقفت كما نصحني محمد نفسه ..

غير معرف يقول...

لا لن يوجد طفـل محتاج لأب مثلك , لماذا تتبناه لتفسده ؟

الإسلام لم ينهك عن ممارسة تمارين الرياضه , بل أمر الانسان بتعلم ركوب الخيل والسباحه والرمايه , وقال ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث للهواء ..!

(يداك أوكتــى وفوك نفـخ )

باحث حر يقول...

عزيزتي هدئي من روعك
إن كنت ترين ما انا عليه فساد في الرأي فهناك العديدون يتمنون ان أشرف على تربية أبنائهم ..
أشفق عليك فعلا ..لقد فهمت لفظ التخمة مني ما يتعلق بتخمة الطعام ؟ و هل تحدثت انا عن الطعام ؟ انا أتحدث عن التخمة الفكرية الدينية ..
أما عن الرياضة فأنا أمارس ألعاب القوى ورياضة كمال الأجسام فلا تبتئسي لهذا ، ولا أحتاج لمحمد ولا لأفواله في منهج حياتي

غير معرف يقول...

لا تخـف عليه انا دائماً في قمة هدوئي لكن الغريب انك إلى الآن لم تفرغ عقلك مما تعلمته من 30 عاماً لماذا مازلت متمسكا به.^_~

نقاشنا إلى هنا ينتهي .. ولمن قرأ مدونتك الحق في تخيـر عقله .

شاكره لك رقيك في الحوار مره آخرى ~
وأتمنى لك السعاده الدائمـه~

فينوس يقول...

هل انت بخير عزيزي ؟؟
افتقدناك :(

فينوس صفوري

منتدى الملحدين العرب

غير معرف يقول...

لعنةالله عليك و على أمثالك من الملحدين العرب.
زمرة أبو جهل و أبو لهم وغيرهم

Unknown يقول...

كعادة الملاحدة بربرة وكذب ووقاحة مابعدها وقاحة لم يعرف من اللغة العربية الا اسمها ويعلم ان نسخة القران الاخيرة التي خرجت بجامعة برمنقهام هي نسخة منذ زمن النبي تطابق كليا الايات التي عندنا
اريد اسأل بغل الالحاد متى تأتي حرف في بمعنى على ومتى يأتي حرف على بمعنى

Unknown يقول...

اعجز القران ببلاغته كل البشر فيطهر بغل الالحاد وينهق متطاولا عليه القران لايمل منه ولا يكل
الدلالات العقليةعلى ان القران كلام الله
http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?56633-(((-%C7%E1%C3%CF%E1%C9-%C7%E1%DA%DE%E1%ED%C9-%C3%E4-%C7%E1%DE%D1%C7%E4-%DF%E1%C7%E3-%C7%E1%E1%E5-%DA%D2%E6%CC%E1-)))&highlight=%DA%C8%CF%C7%E1%C8%C7%D3%D8+%DE%C7%D1%ED

أبو الوليد يقول...

أقسم بالله العلي العظيم إنك مثلك مثل بقية الملحدين مفلسعين ومفلسين ردودكم على الدكتور عبد الدائم الكحيل فاشلة فاشلة

Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Unknown يقول...

مثله كمثل الحمار يحمل اسفارا
ومثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث
ومثله كمثل الذي ينعق بما لا يسمع
ومثله كمثل جرذ بال في بئر قوم فأصبح له اسم

Unknown يقول...

مثله كمثل الحمار يحمل اسفارا
ومثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث
ومثله كمثل الذي ينعق بما لا يسمع
ومثله كمثل جرذ بال في بئر قوم فأصبح له اسم

Unknown يقول...

جزاك الله خيرا

yara يقول...

هؤلاء الملحدون لا يعرفون الا السباب والشتائم، لا حجة ولا منطق ، انما هي الغرائز والشهوات هي التي تعمي قلوبهم، باسم العلم يكفرون وكأن الذين كفروا من قبلهم من الامم كان لديهم التطور العلمي، استكبروا على الله وتمردوا عليه وكانوا من الهالين كما فعل الشيطان من قبلهم فخرج وخرجوا من رحمة الله. وان يروا كل آية لا يؤمنون بها وان يروا طربق الحق لا يتخذوه سبيلا وان يروا طريق الباطل يتخذوه سبيلا

باحث حر يقول...

لاحظ اعلاه من الذي يشتم غير المؤمنين بكتاب الشتائم المقدس .
محمد اكل عقولكم بكلام فارغ ..راجعوا جهله بعين العلم تستيقظوا ..و الا فنومكم ابدي كما عهدكم التاريخ .

باحث حر يقول...

القران المكتشف هو صفحتان فقط و لا يسمن و لا يغني من جوع ..و الوقح هو الذي يكذب على الله المزعوم ..لم نقل بتحريف القران و لا يهمنا فكتب ارسطو بالف سنة محفوظة و كذلك غيره من علماء اليونان ..

باحث حر يقول...

القران المكتشف هو صفحتان فقط و لا يسمن و لا يغني من جوع ..و الوقح هو الذي يكذب على الله المزعوم ..لم نقل بتحريف القران و لا يهمنا فكتب ارسطو بالف سنة محفوظة و كذلك غيره من علماء اليونان ..

غير معرف يقول...

تنتقد الله ورسوله والدين الإسلامي وفي المقابل ما الذي تقدمه أنت؟ الفراغ، العدم، اللاوجود! الإباحية هي نتيجة للإلحاد. لا قانون ولا معايير فى الالحاد. فيتحول الناس إلى غول يفترس كل منهم الآخر لعدم وجود قانون إلهي يردع المعتدي..صح؟ انت تريد الفوضى وبناء مجتمع من الصفر وفقا لمعاييرك الغير معلنة والمفهومة مسبقا وهي أن يكون كل شىء مباح لعدم وجود تشريع إلهي؟ كلام فارغ لا معني له.

يا رجل كنا نجهل الله والطريق إليه فعرفه لنا القرآن والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم. كنا عرب بلا اخلاق فعلمنا القرآن والرسول مكارم الأخلاق وحسن والتأدب مع الله الخالق ومع الناس ومع أنفسنا. فهل في ذلك ضرر عليك؟ إن كنت لا تأبه بالإسلام فلا تتدخل فيه لانك قطعت الرابط معه ومعنا وإن كانت العروبية.وأن كنت تعاند الفطرة والعقل والمنطق الذي يقول بوجود خالق لكل مخلوق، فأنت تائه في هذا العالم وحيد وغير راضي عن نفسك.

اترك حالة التقليد للغير وطالع القرآن بنيت المعرفة وابحث عن العلماء وسألهم وناقشهم. أرجع إلى الله فأنه غفور رحيم. هداك الله إلى ما فيه الخير واخرجك من دائرة الكفر والإلحاد.

باحث حر يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
باحث حر يقول...

جميل أن أرى تعليقاتكم بعد ثمان سنوات من كتابة مقالاتي ..
أنتم أيها المسلمون تعيشون في أوهام هائلة تمنعكم تماما من الرؤيا ..تعيشون في وهم الماضي الذي لم يكن أصلا إلا تاريخا من الحروب و سفك الدماء و القهر و الجهل ، و تم تزيينه لكم و تشريبه لكم منذ طفولتكم فصدقتكم آباءكم كالعادة .
عندما ترك الناس هذا الجهل الديني بمختلف أنواعه و اكتشفوا إنسانيتهم وجدوا حلولا واقعيىة لمشاكلهم و اكتشفوا الكون من حولهم و صاروا قبلة للمسلمين الهاربين من ظلم بلادهم و الجهل المستفحل فيها و القتل و الخراب .
لو كان الاسلام يحكم أوربا لكانت مثل السعودية و أفغانستان و باقي البلاد الإسلامية التعيسة ، لكن العالم عالة على بلاد العلم و المعرفة و لتي لا تنتمي أي دولة إسلامية إليها .
الوهم كل الوهم أن تقتنع أنك على الطريق الصحيح و تقدح غيرك و أنت في آخر الأمم

sergay يقول...

شعار الاسلام اسلم تسلم لا دين رحمة ولابطيخ , والمسلمين عاجبتهم الخرافات والاساطير خليهم يحلمون...

باحث حر يقول...

صدقت و العيش في الاحلام اسهل من العمل

ام عائشه وعمر يقول...

قلت انك قادر ان تاتي بمثل القران هيا هات مثله اتحداك ثم اتحداك ان تأتي بمثله

باحث حر يقول...

أعتذر و أنسحب عن كلامي فأنا فعلا غير قادر على الاتيان بمثله لأنه كتاب مكتوب بلغة قديمة و يحوي الكثير من الأفكار السخيفة و الأخطاء العلمية و التاريخية و حشو الكلام و التكرار الممل .

محب الخير يقول...

نسأل الله للباحث الحر الهداية وللجميع التوفيق

غير معرف يقول...

كونك مثلي لا يعني أن تلحد بسبب ذلك ليس ترك الدين يكون بهذه السهولة
الملحد هو اكثر انسان كان مؤمن لكنه انغر بالمال أو الدنيا وآثر الحياة الدنيا على الآخرة
علمك ذهب جفاء بلا فائدة وخسرت الآخرة والدنيا لو بقيت ومتت على ذلك
نصيحة راجع حسابتك وتب توبة نصوحة وعد للإسلام ليس أن تكون مثليا تتحجج بأن الله يرفضك
المثلية ليس لها علاقة بما تتدين
عد لدين الإسلام العظيم

Unknown يقول...

و كيف فهمت أني تركت الإسلام لأني مثلي ؟ لقد كانت المثلية هي المفتاح لإعادة قراءة الاسلام أو للخروج من تقديس النص و قبوله كما هو دون نقد حقيقي مجرد. و الاسلام سينهار فورا في عقل أي شخص ينقده بشكل علمي أخلاقي بعيدا عن دائرة التقديس . كل مؤمن بدين لا يجرؤ على نقده بشكل حقيقي لأن إيمانه التفليدي و خوفه يمنعه و لكن عندما تملك المفتاح فإن الأديان كلها تنهار أمام النقد العلمي البسيط و الإسلام أولها . أما المسلم الذي انخدع بالدعاة لتقديم الإسلام على أنه دين العلم و الحضارة فلن يستطيع تفهم النقد العلمي ما دام هو حبيس أفكار الدعاة . جرد عقلك من القداسة و انظر للنص ترى فيه كم العدوانيةو التهجم على الكفار أي على كل من هو غير مسلم و الأمر بقتالهم بغلظة و شتمهم : كمثل الكلب ، كمثل الحمار ، عتل بعد ذلك زنيم ، تبت يدا أبي لهب و تب ..ثم تلك التصورات البدائية للكون كالنجوم التي ترجم الشياطين و كالشمس التي وجدها ذو القرنين تغرب في عين حمئة ، و ذو القرنين ما هو الا الاسكندر المقدوني و حكايته في القرآن اقتباس رديء لحكاية الاسكندر الشعبية و يضاف لذلك رغبة محمد الجنسية التي ظهرت في القرآن بقوة و لم تتوقف الا بموته فأعطى لنفسه صلاحية مفتوحة لممارسة الجنس مع كل المؤمنات بعد كل زوجاته و إمائه( و امرأة مؤمنة وهبت نفسها للنبي فلا جناح عليه أن يستنحكها خالصة لك من دون المؤمنين ) فأي عاقل يقبل بهذا ؟

Unknown يقول...

و كيف فهمت أني تركت الإسلام لأني مثلي ؟ لقد كانت المثلية هي المفتاح المساعد لي لإعادة قراءة الاسلام أو للخروج من تقديس النص و قبوله كما هو دون نقد حقيقي مجرد. و الاسلام كما غيره من الأديان سينهار فورا في عقل أي شخص ينقده بشكل علمي أخلاقي بعيدا عن دائرة التقديس ، فكل مؤمن بدين لا يجرؤ على نقده بشكل حقيقي لأن إيمانه التقليدي و خوفه يمنعانه . و لكن عندما تملك المفتاح فإن الأديان كلها تنهار أمام النقد العلمي البسيط و الإسلام أولها . أما المسلم الذي انخدع بالدعاة الإسلاميين ، الذين يصورون الإسلام على أنه دين العلم و الحضارة ، فلن يستطيع تفهم النقد العلمي ما دام هو حبيس أفكار الدعاة . جرد عقلك من القداسة و انظر للنص فترى فيه كم العدوانية و التهجم على الكفار ، أي على كل من هو غير مسلم ، و الأمر بقتالهم بغلظة و شتمهم : كمثل الكلب ، كمثل الحمار ، عُتُلًّ بعد ذلك زنيم ، تبت يدا أبي لهب و تب ..و ترى تلك التصورات البدائية للكون كالنجوم التي ترجم الشياطين ، و الشمس التي وجدها ذو القرنين تغرب في عين حمئة ، و ذو القرنين ما هو الا الاسكندر المقدوني و حكايته في القرآن اقتباس رديء لحكاية الاسكندر الشعبية . و يضاف لذلك رغبة محمد الجنسية التي ظهرت في القرآن بقوة و لم تتوقف الا بموته . فأعطى لنفسه صلاحية مفتوحة لممارسة الجنس مع كل المؤمنات بعد كل زوجاته و إمائه( و امرأة مؤمنة وهبت نفسها للنبي فلا جناح عليه أن يستنحكها خالصة لك من دون المؤمنين ) فأي عاقل يقبل بهذا ؟

غير معرف يقول...

الى الذين لا هم لهم سوى الأفتراء على الدين الحنيف. ألا يعلم هؤلاء السفهاء أنه لو أمن كل من الكون ما زاد ملك الله ولو كفروا جميعا ما نقص شئ منه شيء؟؟؟ فالله غني عن العالمين.

غير معرف يقول...

لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
لقد تكفل الله الحق تبارك وتعالى في القرآن العظيم وكتابه الكريم الرد على مزاعم وأكاذيب هؤلاء الجهلة الملحدين المفلسين والمرجفين صراحة وبلا معقب عليه: قال تعالى:(( اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ * يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) [التوبة: 31-33].

غير معرف يقول...

في 2023 أقول لك لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ستكون بإذن الله مخلدا في النار وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ الموت قريب منك وديك ساعة غتقول

وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ

وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ

لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ

وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ

أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ

مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ

الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ وملي غتموت ستقول حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ* لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ